Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى من أدنى مستوى في أسبوعين قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By مارس 19, 2018 709

تحولت أسعار الذهب للارتفاع نتيجة ضعف في أسواق الأسهم بعد ان لامس أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين يوم الاثنين قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي الذي فيه من المرجح رفع أسعار الفائدة واحتمال الإشارة إلى ثلاث زيادات إضافية هذا العام.

وتشهد الأسهم العالمية أسوأ فترة خسائر لها منذ نوفمبر. فقد هبطت الأسهم الأمريكية بعد ان هوت أسهم فيس بوك بعد أن أثارت أنباء ان بيانات مستخدميه أُسيء استخدامها مخاوف بشأن إنتهاكات الخصوصية بوجه عام مما أسفر عن موجة بيع في أسهم شركات التقنية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1317.49 دولار للاوقية في الساعة 1733 بتوقيت جرينتش بعد نزوله إلى 1307.51 دولار وهو أدنى مستوى منذ الأول من مارس.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل 5.50 دولار أو 0.4% إلى 1317.80 دولار للاوقية.

وقال متعاملون إن سعر الذهب تعافى بعد كل من الزيادات الخمس السابقة لأسعار الفائدة ومن المتوقع ان يتكرر هذا مستشهدين بمخاوف جيوسياسية وعدم يقين بشأن حرب تجارية وشيكة والمستويات الحالية للدين الأمريكي.

ويبدأ اجتماع يستمر يومين للجنية السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء ومن المتوقع ان يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة لأول مرة هذا العام يوم الاربعاء.

وبما ان زيادة بواقع 25 نقطة أساس أمر مفروغ منه، التركيز الرئيسي هو ما إذا كان مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون أربع زيادات لأسعار الفائدة هذا العام بدلا من ثلاث زيادات المتوقع في اجتماع ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.