Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفضل توقعات خفض امدادات أوبك +

By أيلول/سبتمبر 04, 2023 193

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيبقوا على تشديد الإمدادات ، وتزايد الآمال بأن الاحتياطي الفيدرالي سيترك أسعار الفائدة دون تغيير لتجنب اضعاف الاقتصاد الأمريكي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 3 سنت إلى 88.58 دولار للبرميل الساعة 0333 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9 سنت إلى 85.64 دولار للبرميل.

جاءت المكاسب الطفيفة في التداولات الآسيوية بعد أن أنهى العقدان الأسبوع الماضي عند أعلى مستوياتهما في أكثر من نصف عام، بعد أن ضعفا في الأسبوعين السابقين.

صرح سوغاندا ساشديفا، نائب الرئيس التنفيذي وكبير الاستراتيجيين في شركة Acme Investment Advisors: "كانت أسعار النفط الخام مدفوعة في المقام الأول بتوقع تخفيضات إضافية في الإمدادات من الدول الرئيسية المنتجة للنفط، روسيا والمملكة العربية السعودية".

ومع ذلك، أشار ساشديفا إلى أن الزيادة المستمرة في إنتاج النفط الأمريكي يمكن أن تحد من تحقيق المزيد من المكاسب الكبيرة في الأسعار.

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الخميس، إن روسيا اتفقت مع الشركاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على معايير استمرار تخفيضات الصادرات. ومن المتوقع صدور إعلان رسمي بتفاصيل التخفيضات المخطط لها هذا الأسبوع.

وقالت روسيا بالفعل إنها ستخفض صادراتها بمقدار 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر، بعد خفض قدره 500 ألف برميل يوميا في أغسطس. ومن المتوقع أيضا أن تمدد السعودية خفض طوعي قدره مليون برميل يوميا حتى أكتوبر.

في الولايات المتحدة، اكتسب نمو الوظائف زخم في أغسطس، لكن معدل البطالة ارتفع إلى 3.8% واعتدلت مكاسب الأجور، مما يشير إلى أن ظروف سوق العمل كانت تهدأ ويعزز التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي لن يضع المزيد من المثبطات على الاقتصاد من خلال رفع أسعار الفائدة هذا الشهر.

في الوقت ذاته، توسع نشاط التصنيع في الصين بشكل غير متوقع في أغسطس، حسبما أشارت بيانات مسح مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الذي أجرته شركة Caixin، مما قلل من بعض التشاؤم بشأن الصحة الاقتصادية لأكبر مستورد للنفط في العالم.

كما أدت سلسلة من إجراءات الدعم الاقتصادي التي أعلنتها بكين الأسبوع الماضي، مثل تخفيضات أسعار الفائدة على الودائع في بعض أكبر البنوك المملوكة للدولة في البلاد وتخفيف قواعد الاقتراض لمشتري المنازل، إلى دعم الأسعار أيضا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.