Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تستقر حيث طغت المخاوف الاقتصادية في الصين على تخفيضات الامدادات المتوقعة

By أيلول/سبتمبر 05, 2023 356

استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء، حيث طغت البيانات التي أظهرت أن الاقتصاد الصيني لا يزال يواجه صعوبات في التعافي بعد الوباء، على توقعات بتمديد تخفيضات الإمدادات من قبل السعودية وروسيا، العضوين الرئيسيين في أوبك +.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 9 سنت أو 0.10% إلى 88.91 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنت أو 0.4% إلى 85.89 دولار الساعة 0315 بتوقيت جرينتش.

من المتوقع على نطاق واسع أن تمدد المملكة العربية السعودية تخفيضات النفط الطوعية حتى أكتوبر، وستكشف روسيا عن اتفاق جديد لخفض إمدادات أوبك + هذا الأسبوع، وفقا لنائب رئيس وزرائها.

وأعلنت موسكو بالفعل أنها ستخفض صادراتها بمقدار 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر ، بعد خفض قدره 500 ألف برميل يوميا في أغسطس. ومن المتوقع أيضا أن تمدد الرياض خفض طوعي قدره مليون برميل يوميا حتى أكتوبر.

على الجانب الهبوطي، أظهر مسح للقطاع الخاص يوم الثلاثاء أن نشاط الخدمات في الصين توسع بأبطأ وتيرة في 8 أشهر مع استمرار ضعف الطلب في ملاحقة ثاني أكبر اقتصاد في العالم وفشل التحفيز في إنعاش الاستهلاك بشكل فعال.

وفي اليابان، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، انخفض إنفاق الأسر في يوليو بنسبة 5% مقارنة بالعام السابق، وهو أعمق من الانخفاض المتوقع بنسبة 2.5% ويستمر في الشهر الخامس من الانخفاض.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.