Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقترب من عتبة 95 دولار للبرميل وسط ضيق في الإمدادات

By أيلول/سبتمبر 18, 2023 306

ارتفع النفط صوب 95 دولار للبرميل، مواصلاً موجة مكاسب قوية عزت إلى طلب قوي وتخفيضات في الإمدادات من قبل السعودية وروسيا الدولتان اللتان تقودان تحالف أوبك+.

وأضاف خام القياس الدولي برنت 0.3% بعد صعود إستمر ثلاثة أسابيع والذي رفع الأسعار 11%. وتزامنت الزيادات في الأيام الأخيرة مع قفزة في الفوارق بين العقود الآجلة للنفط والذي يشير إلى أن السوق غير مزودة بإمدادات كافية، في حين تزداد أيضاً تكلفة عقود خيار الشراء.

ويرتفع الخام المتداول في بورصة لندن نحو 10% هذا العام حيث تقلص الرياض موسكو الإنتاج وتتحسن توقعات الطلب، مع احتمال تجنب الولايات المتحدة الإنزلاق إلى الركود في وقت تعزز فيه المصافي في الصين معدلات التكرير. وعلى هذه الخلفية، إنكمشت مخزونات الخام، بينما عزز المضاربون صافي الرهانات الصعودية على كل من برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى أعلى مستوى في 15 شهراً.

ويبدو أن القفزة في أسعار النفط ستؤجج الضغوط التضخمية حول العالم في وقت يحاول فيه مسؤولو البنوك المركزية، بما في ذلك في الاحتياطي الفيدرالي، تقرير ما إذا كانوا قد فعلوا ما يكفي لكبح وتيرة زيادات الأسعار من خلال رفع أسعار الفائدة. وسيكون هذا الأسبوع أسبوعاً مهماً للسياسة النقدية، مع انتظار قرارات من الاحتياطي الفيدرالي وبنك انجلترا، من بين بنوك آخرى.

وارتفع خام برنت تعاقدات نوفمبر 0.2% إلى 94.15 دولار للبرميل في الساعة 9:31 صباحاً بتوقيت لندن. وصعد خام برنت تسليم أكتوبر 0.4% إلى 91.12 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.