Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع حيث طغت توقعات رفع اسعار الفائدة الامريكية على توقعات شح الامدادات

By أيلول/سبتمبر 21, 2023 240

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الخميس، بعد أن سجلت أكبر انخفاض في شهر في الجلسة السابقة، حيث عوضت توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية تأثير الانخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 71 سنت أو 0.76% إلى 92.82 دولار للبرميل الساعة 0608 بتوقيت جرينتش. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70 سنت أو 0.78% إلى 88.96 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 14 سبتمبر.

صرح محللو ING في مذكرة للعملاء: "أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أمس، كما كان متوقع على نطاق واسع. ومع ذلك، لا يزال يُنظر إليه على أنه توقف متشدد، مما يضع بعض الضغط على الأصول الخطرة" مثل النفط.

حافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، لكنه شدد موقفه المتشدد بزيادة متوقعة في أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، مما قد يضعف النمو الاقتصادي والطلب العام على الوقود.

لا يزال صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يرون أن نطاق سعر الفائدة القياسي يصل إلى ذروته هذا العام عند 5.50% إلى 5.75%، أي ربع نقطة مئوية فوق النطاق الحالي.

أدى الموقف المتشدد أيضا إلى ارتفاع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته منذ أوائل مارس، مما فرض ضغط هبوطي على أسعار النفط. وعادة ما يجعل الدولار المرتفع السلع مثل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

لم يكن رد فعل أسواق الطاقة يذكر على البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء والتي أظهرت انخفاض مخزونات الخام بما يتماشى مع التوقعات الأسبوع الماضي، حيث قال بعض المحللين إن الانخفاض كان أقل مما توقعوا.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.