Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الأسهم والدولار وسط مخاوف تجارية وقبل قرار الفيدرالي

By مارس 21, 2018 573

انخفضت الأسهم العالمية يوم الاربعاء وتراجع الدولار من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مع ترقب الأسواق زيادة شبه أكيدة في أسعار الفائدة الأمريكية وإشارات بشأن عدد المرات المتوقعة لزيادات الفائدة هذا العام.

وإنتاب الأسواق مخاوف أيضا من علامات على إندلاع حرب تجارية عالمية حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان الصين تخطط لفرض إجراءات مضادة على الرسوم التجارية الأمريكية. وانخفضت الأسهم الأوروبية وأقبل المستثمرون على السندات الحكومية الألمانية والين الياباني إلتماسا للأمان.

ورفع البنك المركزي الأمريكي تكاليف الإقتراض خمس مرات منذ أواخر 2015. وتتوقع الأسواق ثلاث زيادات إضافية هذا العام لكن يعتقد البعض ان صانعي السياسة ربما يجرون أربع زيادات الذي يثير موجة بيع في السندات والأسهم.

وسيكون الإعلان في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش هو الأول للرئيس الجديد للاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل.

ويأتي تقرير وول ستريت جورنال بشأن رسوم صينية محتملة في وقت يستعد فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعلان رسوم يوم الجمعة على واردات تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار من السلع الصينية. وفرض ترامب بالفعل رسوما على الصلب والألمونيوم في وقت سابق من هذا الشهر.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.