Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط الامريكي يقفز 1 دولار بفعل مخزونات الخام وشح الامدادات العالمية

By أيلول/سبتمبر 28, 2023 206

قفز النفط الأمريكي حوالي 1 دولار للبرميل يوم الخميس إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام، إذ أدى الانخفاض الحاد في مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى تفاقم المخاوف من شح الامدادات العالمية من تخفيضات أوبك+ بقيادة السعودية.

قادت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الارتفاع، إذ ارتفعت فوق 95 دولار للمرة الأولى منذ أغسطس من العام الماضي. وتداول خام غرب تكساس الوسيط 94.60 دولار للبرميل، مرتفعا 92 سنت أو 1% ، الساعة 0145 بتوقيت جرينتش.

قفزت العقود الاجلة لخام برنت 77 سنت أو 0.8% إلى 97.32 دولار للبرميل بعد أن سجلت مستويات لم تشهدها منذ نوفمبر.

أظهرت بيانات حكومية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 2.2 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 416.3 مليون برميل، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز.

وأظهرت البيانات أن مخزونات الخام في مركز التخزين كاشينج بولاية أوكلاهوما، ونقطة تسليم العقود الاجلة للخام الأمريكي، انخفضت بمقدار 943 ألف برميل في الأسبوع إلى ما يقل قليلا عن 22 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2022.

وتقترب المخزونات في كاشينج من مستويات منخفضة تاريخية بسبب الطلب القوي على التكرير والتصدير، مما أثار مخاوف بشأن جودة النفط المتبقي في المركز وما إذا كان سينخفض إلى ما دون الحد الأدنى لمستويات التشغيل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.