Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد بفعل توقعات الاحتياطي الفيدرالي لمرات زيادات الفائدة

By مارس 21, 2018 594

صعد الذهب أكثر من 1% متعافيا من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الاربعاء بعد ان رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة وتوقع زيادتين إضافيتين لعام 2018 مخيبا توقعات الكثيرين بثلاث زيادات أخرى.

وسجل الدولار أيضا أدنى مستويات الجلسة بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي.

وفي أول اجتماع سياسة نقدية للرئيس الجديد للاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، قال البنك المركزي الأمريكي أنه يتوقع ان يرتفع التضخم وسط تحسن في الاقتصاد بعد سنوات من بقائه دون مستواه المستهدف البالغ 2%.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.8% إلى 1334.75 دولار للاوقية في الساعة 1934 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله 1335.47 دولار وهو أعلى مستوى منذ السابع من مارس. وكان المعدن قد انخفض إلى 1306.91 دولار في الجلسة السابقة.

وانخفض مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات. ويؤدي ضعف الدولار إلى جعل الأصول المقومة به مثل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وقال جورج ميلينج-ستانلي، رئيس قسم بحوث الذهب في ستريت أدفيزرس، إن الذهب من المتوقع ان يصعد إلى مستوى 1350-1400 دولار. وأضاف "المكاسب الحقيقية ستأتي في الشهر القادم".

وقال محللون إن احتمال تصاعد التوترات الجيوسياسية قد يدعم الذهب حيث يلوح في الأفق خطر حرب تجارية عالمية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.