Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتجه لتحقيق مكسب اسبوعي بنسبة 2% بفعل شح الامدادات الامريكية والطلب الصيني

By أيلول/سبتمبر 29, 2023 167

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب بنسبة 2% هذا الأسبوع مدفوعة بشح الامدادات الامريكية وتوقعات بطلب قوي على الوقود في الصين خلال عطلة الأسبوع الذهبي.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت لشهر ديسمبر 14 سنت إلى 92.96 دولار للبرميل الساعة 0620 بتوقيت جرينتش، بينما انخفضت العقود الاجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 38 سنت إلى 95 دولار للبرميل قبل انتهاء أجلها يوم الجمعة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 9 سنت إلى 91.62 دولار للبرميل.

من المقرر أن تجتمع لجنة وزارية من منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفة باسم أوبك+، في 4 أكتوبر.

وقال محللو بنك أستراليا الوطني في مذكرة للعملاء: "سيكون اجتماع أوبك الأسبوع المقبل بمثابة تحديث رئيسي للسوق مع تزايد احتمال تقليل تخفيضات الامدادات الطوعية من أرامكو".

أدى تحسن بيانات الاقتصاد الكلي من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى جانب الطلب القوي على الوقود مع بدء البلاد عطلة الأسبوع الذهبي التي تستمر أسبوع يوم الجمعة، إلى الحد من انخفاض الأسعار.

وقال محللو ANZ في مذكرة للعملاء: "إن زيادة السفر الدولي خلال عطلة الأسبوع الذهبي تعزز الطلب الصيني على النفط".

أظهر استطلاع أجرته رويترز أن نشاط المصانع في الصين من المرجح أن يستقر في سبتمبر، مما يضيف إلى سلسلة من المؤشرات التي تشير إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم بدأ في الاستقرار، وهو ما قد يعزز الطلب بشكل أكبر. ومن المقرر صدور البيانات الرسمية يوم السبت.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على وتيرة نمو قوية إلى حد ما في الربع الثاني ويبدو أن النشاط تسارع في هذا الربع مما يشير إلى طلب صحي محتمل على الوقود.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.