Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تقفز مع تزايد الرغبة في المخاطرة وعودة التركيز إلى توقعات الامدادات

By تشرين1/أكتوير 02, 2023 210

ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين، معوضة بعض الخسائر التي تكبدتها في نهاية الأسبوع الماضي، حيث ركز المستثمرون على توقعات شح الامدادات العالمية في حين استعاد اتفاق اللحظة الأخيرة الذي تجنب إغلاق الحكومة الأمريكية الرغبة في المخاطرة.

ارتفعت العقود الجلة لخام برنت 25 سنت او 0.3% إلى 92.45 دولار للبرميل الساعة 0415 بتوقيت جرينتش بعد أن تراجعت 90 سنت يوم الجمعة.

وصعدت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنت أو 0.3% إلى 91.08 دولار للبرميل، بعد أن هبط 92 سنت يوم الجمعة.

ارتفع الخامان القياسيان حوالي 30% في الربع الثالث بفعل توقعات بعجز واسع في إمدادات الخام في الربع الرابع بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضات إضافية في الإمدادات حتى نهاية العام.

صرحت أربعة مصادر في أوبك+ لرويترز إنه من غير المرجح أن تعدل منظمة البلدان المصدرة للبترول مع روسيا وحلفاء آخرين، أو أوبك+، سياستها الحالية لإنتاج النفط عندما تجتمع لجنة تسمى لجنة المراقبة الوزارية المشتركة يوم الأربعاء، حيث يدفع شح الامدادات وزيادة الطلب اسعار النفط للارتفاع.

صرح هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس NS Trading، وهي وحدة تابعة لنيسان: "بدأت أسعار النفط الأسبوع بوتيرة قوية وسط مخاوف بشأن الإمدادات مع عدم توقع تغيير في السياسة من قبل أوبك +، في حين أن تجنب إغلاق الحكومة الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع أعطى بعض الراحة".

وأضاف: "مع ذلك، فإنه ما إذا كانت السوق سترتفع أكثر أم لا سيعتمد على اتجاهات الطلب المستقبلية".

وفي حين أنه من غير المتوقع أن تغير أوبك+ سياسة الإنتاج الخاصة بها نظرا للقوة الأخيرة في السوق، فإن المملكة العربية السعودية قد تبدأ في تخفيف خفضها الطوعي الإضافي للإمدادات بمقدار مليون برميل يوميا، حسبما قال محللو آي إن جي في مذكرة يوم الاثنين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.