Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط في طريقه نحو اكبر انخفاض اسبوعي منذ مارس

By تشرين1/أكتوير 06, 2023 289

تتجه أسعار النفط نحو أكبر انخفاض أسبوعي منذ مارس رغم صعودها يوم الجمعة، إذ أثارت موجة بيع في سوق السندات الأمريكية مخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي ومخاوف بشأن انخفاض حاد في الطلب على الوقود.

ارتفع الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهم لعام 2023 الأسبوع الماضي، لكن تراجع خام برنت بنسبة 11.6% وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 9% هذا الأسبوع.

يساهم تزايد مخاوف مستثمري السندات بشأن الإنفاق الحكومي وتضخم عجز الميزانية في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، في عمليات بيع حادة دفعت أسعارالسندات إلى أدنى مستوياتها في 17 عام.

يوم الجمعة ، ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 26 سنت أو 0.3% إلى 84.33 دولار للبرميل الساعة 0358 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنت أو 0.3% إلى 82.59 دولار، لتتعافى قليلا من انخفاض بنسبة 2% يوم الخميس.

صرح جي بي مورجان في مذكرة إنه يتوقع أن يكون نمو الطلب على النفط صحي ولكن أبطأ في الربع الأخير من عام 2023، في حين صرح بنك أستراليا الوطني إنه يرى الانخفاض الأخير في الأسعار مؤقت ويتوقع حدوث عجز في السوق هذا الربع.

وقال بنك الكومنولث الأسترالي في مذكرة يوم الجمعة: "نعتقد أنه بمجرد أن تبدأ الأسواق في الاهتمام بانخفاض مخزونات النفط العالمية، فمن المرجح أن ترتفع العقود الاجلة لخام برنت مرة أخرى فوق 90 دولار للبرميل".

وأظهرت بيانات الحكومة الأمريكية هذا الأسبوع تراجع حاد في الطلب الأمريكي على البنزين، فيما أظهرت بيانات اقتصادية تباطؤ قطاع الخدمات الأمريكي. أظهر استطلاع رئيسي أن اقتصاد منطقة اليورو ربما انكمش في الربع الأخير، في حين أدى ارتفاع سعر الدولار إلى الحد من القدرة الشرائية للدول في جميع أنحاء العالم.

ستتجه الانظار يوم الجمعة إلى تقرير الوظائف الشهري الامريكي بحثا عن علامات حول مدى قوة الاقتصاد.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.