Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يسجل 93 دولار مع تنامي المخاوف بشأن إمدادات الشرق الأوسط

By تشرين1/أكتوير 18, 2023 251

بلغ سعر خام القياس العالمي برنت 93 دولارا للبرميل يوم الأربعاء في الوقت الذي يهدد فيه خطر تصاعد الصراع في الشرق الأوسط بتعطيل إمدادات النفط من المنطقة، في حين تدعو إيران إلى فرض حظر نفطي على إسرائيل.

وبحلول الساعة 1056 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.54 دولار أو 2.8 بالمئة إلى 92.44 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 2.54 دولارًا، أو 2.9٪، إلى 89.2 دولارًا للبرميل.

وكسب كلا الخامين القياسيين أكثر من 3 دولارات في وقت سابق من الجلسة ليصلا إلى أعلى مستوياتهما في أسبوعين.

وأخذت الأسواق في الاعتبار علاوات المخاطر بعد مقتل مئات الفلسطينيين في انفجار بمستشفى في مدينة غزة يوم الثلاثاء ألقى مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون باللوم فيه على بعضهم البعض.

ثم ألغى الأردن قمة كان من المقرر أن يستضيفها مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والقادة المصريين والفلسطينيين. ووصل بايدن إلى إسرائيل يوم الأربعاء متعهدا بالتضامن في حربها ضد حماس ودعم روايتها بأن انفجار مستشفى غزة نفذه مسلحون من الداخل.

وفي مدينة جدة السعودية، حث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أعضاء منظمة التعاون الإسلامي على فرض حظر نفطي على إسرائيل.

وقال مصدران من مجموعة المنتجين لرويترز إن أوبك+ لا تخطط لاتخاذ أي إجراء عاجل بشأن دعوة إيران.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.