Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع وصول قوافل المساعدات الى قطاع غزة المحاصر

By تشرين1/أكتوير 23, 2023 164

تراجعت اسعار النفط بأكثر من 1 دولار يوم الاثنين مع تزايد الجهود الدبلوماسية خلال عطلة نهاية الأسبوع لاحتواء الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الاسلامية الفلسطينية رغم استمرار القصف على غزة.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 79 سنت إلى 91.37 دولار للبرميل الساعة 0410 بتوقيت جرينتش، بعد أن تراجعت 1.02 دولار إلى 91.14 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 91 سنت إلى 87.17 دولار للبرميل، بعد أن تراجعت 1.72 دولار إلى 87.03 دولار للبرميل في وقت سابق يوم الاثنين.

وارتفعت العقود أكثر من 1% الأسبوع الماضي لثاني قفزة أسبوعية على التوالي بسبب المخاوف من تعطل محتمل للإمدادات إذا تطورت الحرب بين إسرائيل وحماس إلى مواجهة أوسع نطاقا في الشرق الأوسط أكبر منطقة لامدادات النفط في العالم.

بدأت قوافل المساعدات تصل إلى قطاع غزة قادمة من مصر خلال عطلة نهاية الأسبوع، في الوقت الذي اجتمع فيه الزعماء العرب ووزراء الخارجية في القاهرة لحضور قمة لم تتمكن من الخروج ببيان مشترك.

صرحت فاندانا هاري مؤسسة شركة فاندا إنسايتس لتحليل أسواق النفط: "هناك بعض الارتياح في سوق النفط من تأجيل إسرائيل التوغل البري المزمع في شمال غزة للتفاوض على إطلاق سراح الرهائن، وهو ما يفتح نافذة للدبلوماسية".

واضافت هاري: "يُنظر إلى الحصار البري على أنه سبب محتمل لتوسيع الصراع بين إسرائيل وحماس إلى منطقة الشرق الأوسط".

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي زار إسرائيل الأسبوع الماضي، اتصالات يوم الاحد مع زعماء كندا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، بعد أن تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والبابا فرانسيس.

ومن المقرر أن يزور زعيما فرنسا وهولندا إسرائيل هذا الأسبوع بحثا عن حل للصراع الذي اندلع في 7 أكتوبر بعد هجوم شنته حماس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.