Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع 1% حيث طغت بيانات التجارة الصينية على تخفيضات الامدادات

By تشرين2/نوفمبر 07, 2023 228

تراجعت أسعار النفط 1% يوم الثلاثاء، لتمحو معظم المكاسب التي حققتها يوم الاثنين، حيث طغت بيانات اقتصادية متباينة من الصين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ومخاوف بشأن الطلب في فصل الشتاء على تأثير مواصلة السعودية وروسيا لتخفيضات الإنتاج.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 92 سنت، أو 1.08% إلى 84.26 دولار للبرميل الساعة 0714 بتوقيت جرينتش، لتتعافى قليلا بعد انخفاض 1 دولار في وقت سابق، في حين تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.95 دولار للبرميل، بانخفاض 87 سنت، أو 1.08%.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 30 سنت يوم الاثنين بعد أن أكدت السعودية وروسيا، أكبر مصدرين للنفط، التزامهما بتخفيضات طوعية إضافية في إمدادات النفط حتى نهاية العام.

من ناحية الامدادات ، تنتظر الأسواق لترى إلى متى ستكون المملكة العربية السعودية وروسيا مستعدتين لكبح الإنتاج.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق في أواندا، مع الأخذ في الاعتبار ضعف الطلب العالمي، فمن غير المرجح أن تكون أوبك + في عجلة من أمرها لعكس تخفيضات إنتاج النفط عندما تجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة في 26 نوفمبر.

قال مصدر بوزارة الطاقة السعودية في بيان إن السعودية أكدت يوم الأحد أنها ستواصل خفضها الطوعي الإضافي بمقدار مليون برميل يوميا، وهو ما يعني إنتاج نحو 9 مليون برميل يوميا لشهر ديسمبر.

وأعلنت موسكو أيضا أنها ستواصل خفضها الطوعي الاضافي للامدادات بمقدار 300 ألف برميل يوميا من صادراتها من النفط الخام والمنتجات البترولية حتى نهاية ديسمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.