Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تقترب من ادنى مستوياتها في 3 اشهر مع تزايد المخاوف بشأن الطلب

By تشرين2/نوفمبر 08, 2023 216

واجهت أسعار النفط صعوبات يوم الاربعاء بعد أن تراجعت إلى أدنى مستوياتها فيما يزيد عن ثلاثة أشهر في الجلسة السابقة متأثرة بالمخاوف بشأن تراجع الطلب في أكبر مستهلكي النفط في العالم، الولايات المتحدة والصين.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 15 سنت إلى 81.76 دولار للبرميل الساعة 0636 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الاجلة للخام الأمريكي 2 سنت إلى 77.35 دولار للبرميل. وانخفض كلاهما إلى أدنى مستوى منذ 24 يوليو يوم الثلاثاء.

صرحت مصادر بالسوق في وقت متأخر من يوم الثلاثاء نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بنحو 12 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ستقوم إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بتأجيل إصدار بيانات المخزونات الأسبوعية حتى الأسبوع الذي يبدأ في 13 نوفمبر.

قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الثلاثاء إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة هذا العام سيرتفع بنسبة أقل قليلا مما كان متوقع في السابق بينما سينخفض الطلب.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الآن أن ينخفض إجمالي استهلاك النفط في البلاد بمقدار 300 ألف برميل يوميا هذا العام، وهو ما يعكس توقعاتها السابقة بزيادة قدرها 100 ألف برميل يوميا.

أثارت البيانات في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، الشكوك حول توقعات الطلب.

أظهرت واردات ثاني أكبر اقتصاد في العالم من النفط الخام في أكتوبر نمو قوي لكن إجمالي صادرات الصين من السلع والخدمات انكمش بوتيرة أسرع من المتوقع، مما يزيد من المخاوف من ضعف الطلب العالمي.

ومما زاد من الضغوط على أسعار النفط التعافي المتواضع في الدولار الأمريكي من أدنى مستوياته الأخيرة، مما يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وعلى الجانب المشرق، تتوقع منظمة أوبك المنتجة للنفط أن ينمو الاقتصاد العالمي ويدفع الطلب على الوقود، على الرغم من التحديات الاقتصادية، بما في ذلك ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.