Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تراجع الطلب في الولايات المتحدة والصين

By تشرين2/نوفمبر 13, 2023 176

تراجعت أسعار النفط يوم الاثنين، لتعكس ارتفاعها يوم الجمعة، حيث أدى تجدد المخاوف بشأن تراجع الطلب في الولايات المتحدة والصين إلى اضعاف معنويات السوق.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 71 سنت أو0.87% إلى 80.72 دولار للبرميل الساعة 0400 بتوقيت جرينتش، في حين نزلت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.49 دولار،  بانخفاض 68 سنت أو 0.88%.

ارتفعت الأسعار حوالي 2% يوم الجمعة الماضي مع إعراب العراق عن دعمه لتخفيضات إنتاج النفط من جانب أوبك+، لكنها خسرت نحو 4% خلال الأسبوع، محققة ثالث خسائر أسبوعية للمرة الأولى منذ مايو.

صرحت ادارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة هذا العام سيرتفع بنسبة أقل قليلا من المتوقع في السابق بينما سينخفض الطلب.

كما أدت البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة الأسبوع الماضي من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى زيادة المخاوف من تعثر الطلب.

انخفضت أسعار المستهلكين في الصين إلى أدنى مستوياتها في حقبة الوباء في أكتوبر، مما ألقى بظلال من الشك على قوة الانتعاش الاقتصادي في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، طلبت شركات التكرير في الصين امدادات أقل من المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر في العالم، لشهر ديسمبر.

أكدت السعودية وروسيا، أكبر مصدري النفط، الأسبوع الماضي أنهما ستواصلان تخفيضاتهما الطوعية الإضافية في إنتاج النفط حتى نهاية العام مع استمرار المخاوف بشأن الطلب والنمو الاقتصادي في الضغط على أسواق الخام.

وتجتمع أوبك+، منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا، في 26 نوفمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.