Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العقود الاجلة للاسهم الامريكية تتراجع مع تحول التركيز الى البيانات الاقتصادية

By تشرين2/نوفمبر 13, 2023 446

تراجعت العقود الاجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية يوم الاثنين مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية في وقت لاحق هذا الأسبوع قد تشكل التوقعات حول المدة التي سيبقي فيها الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتفعة.

أغلق مؤشرا ستاندرد اند بورز 500 وداو جونز عند أعلى مستوياتهما في ثمانية أسابيع يوم الجمعة، في حين سجل مؤشر ناسداك المركب الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا اعلى مستوى في شهرين مع ارتفاع الأسهم الضخمة على خلفية تراجع عوائد السندات .

سيركز المستثمرون على عدد كبير من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع بالإضافة إلى خطابات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي بحثا عن علامات حول مسار أسعار الفائدة وسط توقعات متزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع تكاليف الاقتراض.

من المتوقع أن تظهر بيانات التضخم يوم الثلاثاء تراجع أسعار المستهلكين الرئيسية إلى 3.3% في أكتوبر من 3.7% في سبتمبر. ومع ذلك، من المتوقع أن تظل المعدلات الأساسية دون تغيير عن الشهر السابق.

انتعشت مؤشرات الاسهم الامريكية الرئيسية بقوة هذا الشهر، مدفوعة بموسم أرباح أقوى من المتوقع وآمال بأن أسعار الفائدة الأمريكية تقترب من ذروتها.

ومع ذلك، وما زاد من التوترات يوم الاثنين، خفض وكالة موديز توقعاتها للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة إلى "سلبي" من "مستقر"، مشيرة إلى العجز المالي الكبير وانخفاض القدرة على تحمل الديون.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب خفض التصنيف السيادي من قبل وكالة تصنيف أخرى، فيتش، هذا العام.

كشف رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون يوم السبت عن إجراء جمهوري للإنفاق المؤقت يهدف إلى تجنب إغلاق الحكومة يوم الجمعة، لكن الإجراء سرعان ما واجه معارضة من المشرعين من كلا الحزبين في الكونجرس.

الساعة 6:06 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، انخفض مؤشر داو جونز بمقدار 6 نقاط، أو 0.02% ، وانخفض مؤشر اس اند بي 500  بمقدار 7.75 نقطة، أو 0.17%، وانخفض مؤشر ناسداك بمقدار 34.75 نقطة، أو 0.22%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.