Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يعمق خسائره مع ارتفاع المخزونات وصدور بيانات مخيبة

By تشرين2/نوفمبر 16, 2023 479

عمقت أسعار النفط تراجعاتها وسط تشاؤم متزايد ناتج عن ارتفاع المخزونات وفشل مستويات دعم فني رئيسية.  

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4.1% ليتداول دون 74 دولار للبرميل، مع تعمق الخسائر  في الأيام الأخيرة بعد أن نزل الخام عن متوسط تحركه في 200 يوماً عند حوالي 78 دولار. وأظهر تقرير يوم الأربعاء ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ أغسطس، مع زيادة أيضاً المخزونات في مستودع التخزين الرئيسي في كوشينج بأوكلاهوما.

وإمتدت الخسائر بعد صدور بيانات تظهر ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى منذ نحو عامين، في إشارة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.

ويتعرض الخام لتقلبات وسط إشارات متضاربة، مع انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الأسبوع الماضي قبل أن تتعافى بشكل طفيف. وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء إن نمو الإنتاج يعني أن الأسواق لن تشهد نقصاً في الإمدادات بالقدر الذي كان متوقعاً هذا الربع السنوي. وبينما سلطت أوبك يوم الاثنين الضوء على اتجاهات من الطلب القوي، يتوقع المتداولون أن تمدد السعودية، أكبر منتج للخام في العالم، تخفيضاتها للإنتاج.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم ديسمبر 3.9% إلى 73.66 دولار للبرميل في الساعة 5:16 مساءً بتوقيت القاهرة. ونزل خام برنت تسليم يناير 3.7% إلى 78.19 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.