Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع 1% وسط تزايد القلق بشأن تأجيل اجتماع أوبك+

By تشرين2/نوفمبر 23, 2023 366

تراجعت اسعار النفط حوالي 1% يوم الخميس ، مواصلة خسائرها بعد ان اثار تأجيل اجتماع أوبك+ توقعات بأن المجموعة لن تعمق تخفيضات الانتاج العام المقبل.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 90 سنت او 1.1% عند 81.06 دولار للبرميل الساعة 1143 بتوقيت جرينتش بعد ان هبطت بأكثر من 4% يوم الاربعاء.

وهبط خام غرب تكساس الامريكي الوسيط 86 سنت او 1.1% لـ 76.24 دولار بعد ان تراجعت بأكثر من 5% في الجلسة السابقة.

في حركة مفاجئة يوم الاربعاء ، أجلت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا اجتماع وزاري كان من المتوقع أن يناقشوا فيه تخفيضات إنتاج النفط حتى 30 نوفمبر .

وقالت مصادر في أوبك+ إن المنتجين كانوا يجدون صعوبة في الاتفاق على مستويات الإنتاج قبل الاجتماع المقرر في 26 نوفمبر، مما يشير إلى أن الخلاف مرتبط إلى حد كبير بثلاث دول أفريقية.

وقال محللون إن أنجولا والكونغو ونيجيريا تسعى إلى زيادة حصص الإمدادات لعام 2024 فوق المستويات المؤقتة المتفق عليها في اجتماع يونيو لمجموعة أوبك + المنتجة.

وتنتج أنجولا والكونغو أقل من أهداف الإنتاج لعام 2024. وفي الوقت نفسه، تشير بعض التقديرات إلى أن نيجيريا تمكنت من دفع الإنتاج بالقرب من الهدف أو أعلى منه بفضل تحسن الوضع الأمني في دلتا النيجر الغنية بالنفط.

تأتي التساؤلات حول إمدادات أوبك + في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات أن مخزونات الخام الأمريكية قفزت بمقدار 8.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد بكثير عن توقعات المحللين البالغة 1.16 مليون.

وعلى جانب الطلب، كان هناك المزيد من الأخبار القاتمة. على الرغم من أن المسح أظهر انحسار تراجع نشاط الاعمال في منطقة اليورو في نوفمبر، إلا أن البيانات تشير إلى أن اقتصاد الكتلة سوف ينكمش مرة أخرى هذا الربع مع استمرار المستهلكين في كبح جماح الإنفاق.

ومن المتوقع أن تكون التداولات الأمريكية ضعيفة يوم الخميس بسبب عطلة عيد الشكر العامة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.