Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

برنت يتراجع قبل قرار أوبك+ بشأن إنتاج النفط

By تشرين2/نوفمبر 24, 2023 316

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت يوم الجمعة، لتواصل خسائر الجلسة السابقة، حيث تكهن المتداولون بشأن ما إذا كانت أوبك + ستتوصل إلى اتفاق بشأن مزيد من تخفيضات الإنتاج.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 6 سنت ، أو 0.07% إلى 81.36 دولار الساعة 0400 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفضت 0.7% عند التسوية في الجلسة السابقة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66 سنت أو 0.86% إلى 76.44 دولار للبرميل مقارنة مع إغلاق يوم الأربعاء. ولم تتم تسوية خام غرب تكساس الوسيط يوم الخميس لأنه كان عطلة رسمية في الولايات المتحدة.

ويتجه كلا العقدين لتحقيق أول ارتفاع أسبوعي في خمسة أسابيع، مدعومين بتوقعات بأن أوبك+، بقيادة السعودية، قد تخفض الإمدادات لتحقيق التوازن في الأسواق حتى عام 2024.

فاجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، المعروفين بـ أوبك+، السوق بإعلان يوم الأربعاء أنها ستؤجل اجتماع وزاري لمدة أربعة أيام حتى 30 نوفمبر ، بعد أن واجه المنتجون صعوبة في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستويات الإنتاج.

وكتب توني سيكامور، محلل السوق لدى IG ومقره سيدني، في مذكرة: "يبدو أن النتيجة الأكثر ترجيحا الآن هي تمديد التخفيضات الحالية".

ظلت التداولات ضعيفة بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وبدت التوقعات الصينية على المدى القريب أقوى، مما دعم معنويات السوق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.