Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يقلص خسائره لكن بصدد أكبر انخفاض في شهر

By مارس 27, 2018 593

إرتد الاسترليني من أدنى مستويات الجلسة لكنه يتجه نحو تكبد أكبر خسارة يومية في شهر يوم الثلاثاء مع توقعات بضغوط بيع من صفقة كبيرة في قطاع الرعاية الصحية دفعت المستثمرين لجني أرباح بعد موجة صعود مؤخرا.

وحظت العملة البريطانية بأداء قوي الاسبوع الماضي بعد ان توصلت بريطانيا لاتفاق على فترة انتقالية بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي وبعد ان أظهرت بيانات رسمية نمو أجور العاملين البريطانيين بأسرع وتيرة في نحو عامين ونصف بالإضافة لتأكيد بنك انجلترا ميله نحو التشديد النقدي.

وبفضل هذا التفاؤل حول توقعات الاسترليني في المدى القصير ، تداولت العملة البريطانية قرب أعلى مستوياتها وقت التصويت على الانفصال عن الاتحاد الأوروبي مقابل أغلب نظرائها، بما في ذلك الفرنك السويسري.

لكن خبر ان شركة جلاكسوسميث كلاين ستشتري حصة نوفارتيس البالغة 36.5% في نشاطهما المشترك للرعاية الصحية مقابل 13 مليار دولار نقدا أسفر عن تصفية مراهنات شراء في الاسترليني مقابل نظرائه تزايدت بعد ان أبرمت بريطانيا اتفاقا على فترة انتقالية الاسبوع الماضي.

وامتد أثر انخفاض الاسترليني أمام الفرنك إلى السوق الأوسع نطاقا لتهبط العملة 1% مقابل الدولار و0.5% مقابل اليورو.

وبحلول أواخر تعاملات لندن، قلص الاسترليني خسائره إلى 0.7% خلال الجلسة ليسجل 1.4140 دولار.

وتراجعت العملة البريطانية 0.3% أمام الفرنك السويسري مسجلة 1.3407 فرنك في أكبر انخفاض منذ الثامن من فبراير.

وأمام الدولار، يبقى الاسترليني مرتفعا أكثر من 4% حتى الأن هذا العام مع إقبال المستثمرين على الاسترليني مستشهدين بانخفاض قيمته أمام عملات أخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.