Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مصادر: محادثات أوبك+ مستمرة، ولا يتوقع تأجيل الاجتماع حاليا

By تشرين2/نوفمبر 29, 2023 179

صرح مصدران من مجموعة المنتجين يوم الأربعاء، إن أوبك+ تواصل إجراء محادثات بشأن السياسة النفطية لعام 2024، دون تأجيل للاجتماع المقرر عقده يوم الخميس.

وكانت مصادر صرحت يوم الثلاثاء إن من المحتمل تأجيل الاجتماع مرة أخرى وسط محادثات وصفها أحدهم بأنها صعبة حيث تمسكت الدول بمواقفها.

وقال أحد المصادر: "المفاوضات مستمرة، لكن من غير المتوقع أي تأجيل".

تأجل الاجتماع بالفعل من 26 نوفمبر وقالت مصادر في أوبك+ إن ذلك يرجع إلى خلاف بشأن حصص الإنتاج للمنتجين الأفارقة، لكن صرحت مصادر منذ ذلك الحين إن المجموعة اقتربت من حل وسط بشأن هذه النقطة.

وتأتي المحادثات بشأن الحصص الأفريقية على خلفية السماح للإمارات العربية المتحدة، وفقا لاتفاق أوبك + الأخير في يونيو، بزيادة الإنتاج في عام 2024.

ارتفع سعر خام برنت 18 سنت إلى 81.86 دولار للبرميل الساعة 0908 بتوقيت جرينتش. وانخفضت الأسعار من نحو 98 دولار في أواخر سبتمبر، تحت ضغط المخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي وتوقعات فائض الامدادات في عام 2024.

وكانت محادثات أوبك+ بشأن حصص الإنتاج صعبة في كثير من الأحيان في الماضي، وكان آخرها في اجتماعها في يونيو ، والذي مدد تخفيضات إنتاج النفط الحالية حتى عام 2024 ووافق على الزيادة لدولة الإمارات العربية المتحدة بسبب جهودها لتوسيع الطاقة الإنتاجية.

وتعهدت السعودية وروسيا وأعضاء آخرون في أوبك+ بالفعل بتخفيضات إجمالية في إنتاج النفط بنحو 5 مليون برميل يوميا، أي حوالي 5% من الطلب العالمي اليومي، في سلسلة خطوات بدأت في أواخر عام 2022.

ويشمل ذلك خفض الإنتاج الطوعي الاضافي للسعودية بمقدار مليون برميل يوميا، والذي من المقرر أن ينتهي في نهاية ديسمبر، وخفض الصادرات الروسية بمقدار 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.