Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار الذهب قرب ذروته في 7 أشهر بفضل رهانات تخفيض الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 29, 2023 192

إستقر الذهب قرب أعلى مستوياته منذ نحو سبعة أشهر يوم الأربعاء حيث أدت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يخفض أسعار الفائدة في النصف الأول من العام القادم إلى تعزيز حظوظ المعدن النفيس الذي لا يدر عائداً.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.1% إلى 2043.58 دولار للأونصة بحلول الساعة 1517 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته منذ 5 مايو. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 2044.90 دولار.

ويسعر المتداولون الآن فرصة بأكثر من 70% لخفض أسعار الفائدة في مايو، ارتفاعاً من 50% يوم الثلاثاء، بحسب ما أظهرت أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

وقد ألمح كريستوفر والر العضو في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي إلى تخفيض محتمل لأسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2% خلال اليوم لكن يتجه نحو تسجيل أسوأ أداء شهري منذ عام. ويؤدي ضعف الدولار إلى جعل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وفيما يدعم الذهب أيضاً، انخفض عائد السندات القياسية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى منذ أكثر من شهرين.

وسيراقب المستثمرون بيانات المؤشر الأمريكي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الخميس، وهو مؤشر التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي، بحثاً عن إشارات جديدة بشأن توقعات أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.