Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يواصل انخفاضه من أعلى مستوى في نحو 6 أسابيع

By مارس 28, 2018 571

انخفض الذهب يوم الاربعاء مع تعافي الدولار بفضل بيانات النمو الأمريكية التي دفعت أسعار المعدن للنزول بشكل أكبر من أعلى مستوى في نحو ستة أسابيع الذي سجلته في الجلسة السابقة.

وصعد الدولار 0.4% مقابل اليورو بعد نزوله لأدنى مستوياته منذ منتصف فبراير يوم الثلاثاء ولامس أعلى مستويات الجلسة بعد ان أظهرت بيانات تباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي أقل مما سبق تقديره في الربع الرابع.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1333.44 دولار للاوقية في الساعة 1435 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أبريل 0.7% إلى 1337.90 دولار للاوقية.

وكان الذهب قد لامس أعلى مستوياته منذ منتصف فبراير يوم الثلاثاء قبل ان يختتم تعاملاته منخفضا 0.6% في أكبر خسارة ليوم واحد في أسبوعين. ويتجه الذهب نحو إنهاء الربع الأول مرتفعا 3%.

وتراجعت الأسهم مجددا يوم الاربعاء مع استمرار القلق من نشوب حرب تجارية  بين الولايات المتحدة والصين واحتمال تضييق الجهات التنظيمية على شركات مثل فيس بوك الذي ترك المستثمرين يواجهون أول انخفاض فصلي للأسهم خلال عامين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.