Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتعافى من أدنى مستوى في 5 أسابيع وسط تدفقات في نهاية الربع السنوي

By مارس 28, 2018 522

صعد الدولار لأعلى مستوى في ستة أيام مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الاربعاء مواصلا تعافيه من أدنى مستوى في خمسة أسابيع الذي لامسه في الجلسة السابقة، مدعوما بتدفقات في نهاية الربع السنوي على العملة الخضراء مع تحرر المستثمرين أيضا من مخاوف حدوث حرب تجارية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام سلة من ست عملات رئيسية أخرى، 0.47% إلى 89.749 نقطة. وصعد المؤشر نحو 1% منذ تسجيله أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 88.942 نقطة يوم الثلاثاء.

وقال أومير إيزنر، كبير محللي السوق لدى كومونويلث فورين اكسجينج في واشنطن، "أعتقد أننا نرى استمرارا للفكرة التي بدأت في وقت سابق من هذا الاسبوع، وهي اننا نرى انحسارا طفيفا في المستوى العام للقلق من حرب تجارية وشيكة".

وتعرضت الأسواق العالمية لهزة هذا الشهر بعد ان تحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرض رسوم على سلع صينية وهددت بكين بإجراءات مماثلة. لكن انحسرت المخاوف من حرب تجارية شاملة وسط آمال بأن تسفر مفاوضات عن تسوية.

وأضاف إيزنر "هذا تُرجم إلى انحسار الشعور بالقلق ولذلك نشهد نوعا من التصفية لمراهنات شراء الملاذات الأمنة".

وارتفع الدولار 0.81% مقابل الين الياباني وزاد 0.85% مقابل الفرنك السويسري وكلتا العملتان ينظر لهما كملاذ آمن في وقت اضطراب السوق.

وقال محللون إن تدفقات بمناسبة نهاية لربع السنوي ونهاية الشهر عززت الدولار حيث يعيد مديرو الأصول العالمية والصناديق ترتيب محافظهم الاستثمارية. ولاقى الدولار دعما أيضا من بيانات تظهر تباطؤ النمو الاقتصادي الأمريكي في الربع الرابع بوتيرة أقل مما سبق تقديره.

وانخفض اليورو 0.44% مقابل الدولار لكن يتجه نحو تحقيق خامس مكسب فصلي على التوالي وهي أطول فترة من نوعها منذ 2008.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.