Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يصعد بفعل تجدد التوترات التجارية بين أمريكا والصين

By أبريل 02, 2018 557

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع تراجع الدولار وسط تجدد المخاوف من نشوب حرب تجارية بعد ان فرضت الصين رسوما إضافية على منتجات أمريكية ردا على رسوم استيراد فرضتها الولايات المتحدة على الصلب والألمونيوم.

وبعد الانخفاض في جلسات التداول الثلاث الماضية، صعد الذهب في المعاملات الفوية 0.5% إلى 1331.19 دولار للاوقية بحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش.

وفرضت الصين رسوما إضافية تصل إلى 25% على 128 منتجا أمريكيا بما يشمل لحم الخنزير المجمد والنبيذ وفواكه معينة والمكسرات، للرد على الرسوم الأمريكية على واردات الألمونيوم والصلب.

وتدخل الرسوم حيز التنفيذ اليوم الاثنين وتضاهي قائمة رسوم محتملة على سلع أمريكية بقيمة 3 مليار دولار كانت قد نشرتها الصين يوم 23 مارس.

وقال يوتشي إكيمزي المحلل لدى اي.سي.بي.سي ستاندرد بنك في طوكيو "الحرب التجارية جارية وتزداد سوءا، بالتالي هذا ربما السبب وراء بيع الأفراد للدولار وشراء الذهب".

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى، 0.3% إلى 89.929 نقطة.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى 1334.90 دولار للاوقية.

وهبط الذهب 1.7% الاسبوع الماضي في أكبر انخفاض منذ أوائل ديسمبر. لكن قفز المعدن النفيس 1.7% في الفترة من يناير إلى مارس محققا ثالث مكسب فصلي على التوالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.