Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع 2% بعد الضربات الامريكية والبريطانية في اليمن

By يناير 12, 2024 85

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2% يوم الجمعة مع تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ضد أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن ردا على هجمات شنتها الجماعة المدعومة من إيران على الشحن في البحر الأحمر بدءا من أواخر العام الماضي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.53 دولار، أو 2% إلى 78.94 دولار للبرميل، في حين تداولت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بارتفاع 1.53 دولار، أو 2.1% إلى 73.55 دولار الساعة 0337 بتوقيت جرينتش.

تعد الضربات الأمريكية والبريطانية واحدة من أكثر المظاهرات دراماتيكية حتى الآن على اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحماس في الشرق الأوسط منذ اندلاعها في أكتوبر. وأكد شهود في اليمن وقوع انفجارات في أنحاء البلاد.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن "الضربات المستهدفة" هي رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة وشركائها لن يتسامحوا مع الهجمات على أفرادها أو "السماح لجهات معادية بتعريض حرية الملاحة للخطر".

وأضاف أن أستراليا والبحرين وكندا وهولندا دعمت العملية.

أدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى تعطيل التجارة الدولية على الطريق الرئيسي بين أوروبا وآسيا، والذي يمثل حوالي 15% من حركة الشحن في العالم.

منذ أكتوبر، هاجم الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر لإظهار الدعم لحركة حماس الفلسطينية في حربها ضد إسرائيل.

صرحت شركة الشحن العملاقة ميرسك يوم الخميس إنها ستحول جميع السفن بعيدا عن البحر الأحمر في المستقبل ، محذرة العملاء من المزيد من الاضطرابات.

تأتي الهجمات التي تقودها الولايات المتحدة أيضا في أعقاب استيلاء إيران يوم الخميس على ناقلة محملة بالخام العراقي كانت متجهة إلى تركيا ردا على مصادرة الولايات المتحدة لنفس السفينة ونفطها العام الماضي. وأدان البيت الأبيض عملية الاستيلاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.