Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض 2% مع زيادة إنتاج روسيا واحتمال خفض السعودية لأسعار البيع

By أبريل 02, 2018 615

انخفض النفط أكثر من 2% يوم الاثنين تحت ضغط من زيادة في إنتاج روسيا وتوقعات بأن السعودية ستخفض أسعار بيع الخام لأسيا بالإضافة لخلاف تجاري متصاعد بين الصين والولايات المتحدة.

وهبط خام برنت 1.61 دولار أو 2.3% إلى 67.73 دولار للبرميل بجلول الساعة 1707 بتوقيت جرينتش. وهذا هو أدنى مستوى منذ 21 مارس. وخسر الخام الأمريكي 1.89 دولار أو 2.9% مسجلا 63.05 دولار وهو أقل سعر منذ 20 مارس.

وكانت أحجام التداول أقل من الطبيعي بفعل إغلاق أسواق بعض الدول من أجل عطلة عيد القيامة.

وأبلغت مصادر تجارية وكلة رويترز ان السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم من المتوقع ان تخفض أسعار بيع كافة خاماتها لأسيا بما يعكس تراجع أسعار خام دبي القياسي للشرق الأوسط.

وارتفع النفط من أدنى مستوياته في سنوات عديدة قرب 27 دولار في يناير 2016 بفضل تخفيضات إنتاج تقودها منظمة أوبك وروسيا والتي بدأت في 2017 ومن المقرر  ان تستمر حتى نهاية 2018.

لكن أظهرت بيانات وزارة الطاقة الروسية إن إنتاج روسيا في مارس ارتفع رغم اتفاق خفض الإنتاج ليصل إلى 10.97 مليون برميل يوميا من 10.95 مليون ب/ي في فبراير.

هذا وزادت الصين رسومها التجارية بما يصل إلى 25% على 128 منتجا أمريكيا بدءا من يوم الاثنين في تصعيد لخلاف بين أكبر اقتصادين في العالم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.