Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني ينخفض مقابل الدولار، وعوائد السندات الحكومية ترتفع قبل اجتماع بنك إنجلترا

By فبراير 01, 2024 114

انخفض الاسترليني مقابل الدولار وارتفعت عوائد السندات الحكومية البريطانية قبل اجتماع بنك إنجلترا الذي من المتوقع أن يعترف فيه صناع السياسة بتباطؤ التضخم، ولكن يجب توخي الحذر بشأن التلميح إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة وشيكة.

ومن بين العوامل الأخرى تباطؤ التضخم في منطقة اليورو وتجدد المخاوف بشأن البنوك الاقليمية الأمريكية واجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الذي صرح فيه رئيسه جيروم باويل بشكل قاطع بأن الخفض في وقت مبكر من مارس يبدو غير مرجح، لكنهم أقروا بأن جميع واضعي أسعار الفائدة في الولايات المتحدة كانوا يتطلعون إلى تخفيف هذا العام.

وترك ذلك الدولار أقوى في جميع المجالات وانخفض الاسترليني 0.3% إلى 1.2648 دولار.

واستقرت العملة البريطانية مقابل اليورو عند 85.29 بنس لليورو، وهو مستوى غير بعيد عن مستوى يوم الاثنين البالغ 85.13 بنس لليورو، وهو أعلى مستوى للاسترليني منذ أغسطس.

سيعلن بنك إنجلترا قراره بشأن سعر الفائدة الساعة 1200 بتوقيت جرينتش. تعتقد الأسواق أنه من المؤكد تقريبا إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من 16 عام، ولكن من المتوقع أن يعترف صناع السياسة بأن التضخم يتباطأ أكثر مما توقعه البنك سابقا وأن يزيلوا بعض الاشارات من بيانهم الذي قال في السابق إنهم يستطيعون تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر.

وصوت ثلاثة من الأعضاء التسعة في لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا في ديسمبر لصالح زيادة أخرى في أسعار الفائدة، لكن الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم هذا الشهر يتوقعون أن يصوت واحد فقط من صناع السياسات لصالح رفع أسعار الفائدة - وتعتقد أقلية أن صانع سياسة آخر قد يصوت لخفض أسعار الفائدة.لأول مرة منذ مارس 2020.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.