Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم البنوك المحلية الأمريكية تتهاوى لليوم الثاني على التوالي

By فبراير 01, 2024 141

استمرت عمليات بيع أسهم البنوك المحلية الأمريكية يوم الخميس، مما يضاف لخسائر في اليوم السابق عندما جددت خسارة مفاجئة وخفض لتوزيعات الأرباح بنسبة 70٪ من بنك "نيويورك كوميونيتي بانكورب" المخاوف بشأن سلامة القطاع.

وانخفض مؤشر KBW للبنوك المحلية  بنسبة 1.4% بعد أن شهد أكبر انخفاض له في يوم واحد منذ انهيار بنك Signature Bank في مارس من العام الماضي.

وخسر سهم   نيويورك كوميونيتي بانكورب 10.4% إضافية من قيمته وتم تداوله في أحدث تعاملات عند 5.80 دولار. وشهد السهم انخفاضًا قياسيًا ليوم واحد بنسبة 37.6٪ يوم الأربعاء، وفقًا لـ LSEG.

وأدى البيع المحموم في أسهم البنوك إلى إحياء المخاوف بشأن المقرضين المحليين، رغم أن العديد من المحللين والمستثمرين قالوا إن المشاكل في نيويورك كوميونيتي بانكورب ترجع  أغلبها إلى ميزانيته العمومية.

وقد أدى شراء "نيويورك كوميونيتي بانكورب" لسيجنتشر بنك، إلى جانب استحواذه على بنك  فلاجستار بنك في عام 2022، إلى دفع أصوله إلى ما فوق الحد التنظيمي البالغ 100 مليار دولار والذي يخضع لمتطلبات أكثر صرامة لرأس المال والسيولة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.