Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض مقابل اليورو بعد تراجعه عن أعلى مستوياته في 3 أشهر تقريبا

By فبراير 07, 2024 131

انخفض الدولار يوم الأربعاء، متراجعا أكثر من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل اليورو الذي سجله في اليوم السابق، مع تفاقم الضغوط من انخفاض عوائد السندات الأمريكية.

وأشار المحللون إلى عوامل فنية وراء تراجع الدولار، بعد ارتفاع استمر يومين بنسبة تصل إلى 1.4% مقابل اليورو بعد بيانات الوظائف الأمريكية القوية بشكل غير متوقع، بالإضافة إلى التصريحات الأكثر تشددا من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، والتي أبطلت الرهانات على قرار خفض سعر الفائدة في وقت مبكر.

كما انخفضت عوائد السندات الأمريكية من أعلى مستوياتها بفضل الطلب القوي عند بيع سندات جديدة لأجل ثلاث سنوات، مما أدى إلى إزالة بعض الدعم للدولار.

وانخفض الدولار 0.1% إلى 1.0762 دولار لليورو، بعد تراجعه 0.1% يوم الثلاثاء، عندما لامس في وقت سابق أقوى مستوى له منذ 14 نوفمبر عند 1.0722 دولار.

هبط مؤشر الدولار الأمريكي - الذي يقيس العملة مقابل ستة نظراء رئيسيين، بما في ذلك اليورو - بنسبة 0.04% إلى 104.10، بعد انخفاض يوم الثلاثاء بنسبة 0.29%. وقد سجل أعلى مستوى منذ 14 نوفمبر عند 104.60 يوم الاثنين.

صرح كريس تورنر، رئيس الأسواق العالمية في ING، إن الانخفاض الأكثر حدة من المتوقع في الانتاج الصناعي في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو لم يكن له أي تأثير على اليورو، حيث أن "الضائقة الصناعية في ألمانيا أصبحت الآن قصة معروفة".

وارتفع الدولار 0.08% مقابل الين إلى 148.07 ، بعد تراجعه 0.49% يوم الثلاثاء.

يسلط المحللون والمتداولون الضوء على بيانات التضخم الأمريكية يوم الثلاثاء المقبل كاختبار رئيسي لرهانات سعر الفائدة الفيدرالية.

يسعر المتداولون حاليا فرصة بنسبة 21.5% لخفض أسعار الفائدة في مارس مقارنة بفرصة 68.1% في بداية العام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.