Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار والين يكافحوا مع تعديل المتداولين رهانات الفائدة

By فبراير 09, 2024 204

اتجه الدولار لتحقيق مكاسب أسبوعية رابعة يوم الجمعة، مما دفع الين إلى أدنى مستوياته في عشرة أشهر، مع تراجع المتعاملين عن رهاناتهم على مدى السرعة التي قد يرفع بها بنك اليابان أسعار الفائدة ومتى سيخفضها الاحتياطي الفيدرالي.

صرح محافظ بنك اليابان كازو أويدا يوم الجمعة إن هناك فرصة كبيرة لاستمرار الظروف النقدية الميسرة حتى بعد أن ينهي البنك المركزي سياسة أسعار الفائدة السلبية، وهو ما تتوقع السوق حدوثه في وقت مبكر من الشهر المقبل.

وقد ردد تلك التصريحات الميسرة التي أدلى بها نائبه، شينيتشي أوشيدا، في اليوم السابق، حيث قال "من الصعب أن نتصور" أن أسعار الفائدة سترتفع "بسرعة".

في المقابل، أشار عدد كبير من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع إلى أن البنك المركزي ليس لديه حاجة ملحة لخفض أسعار الفائدة، مما يمنح الدولار قوة إضافية.

تغير الين تغير طفيف عند 149.42 للدولار بعد تداوله عند 149.575 في وقت سابق، وهو أدنى مستوياته منذ 27 نوفمبر. ويتجه الين نحو الانخفاض بنسبة 0.68% هذا الأسبوع، بعد أن انخفضت قيمته في خمسة من الأسابيع الستة الماضية.

ارتفع مؤشر الدولار بشكل طفيف إلى 104.19، بعد أن ارتفع بنسبة 0.1% يوم الخميس بعد أن أشارت البيانات إلى مرونة سوق العمل الأمريكي، مما بدد التوقعات بخفض مبكر لسعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

استبعد المتداولون تقريبا إجراء خفض في اجتماع السياسة المقبل للاحتياطي الفيدرالي في مارس، مقابل احتمال 65.9% الشهر الماضي .

لم يطرأ تغير يذكر على اليورو عند 1.0773 دولار، في حين استقر الاسترليني حول 1.2619 دولار. وكانت كلتا العملتين تتمتعان بالمرونة النسبية، حيث قلص المسئولون من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا رهانات السوق بشأن التخفيضات المبكرة لأسعار الفائدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.