Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعرض لضغوط بفعل قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات

By فبراير 09, 2024 160

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة متأثرة بقوة الدولار وارتفاع عوائد السندات ، بينما يتطلع المستثمرون إلى قراءة التضخم الامريكية الأسبوع المقبل بحثا عن أدلة حول الموعد الذي يمكن أن يبدأ فيه الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 2029.8 دولار للاونصة الساعة 1236 بتوقيت جرينتش ، مع تراجع الاسعار حوالي 0.5% خلال الاسبوع. وتراجعت ايضا العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 2044.50 دولار للاونصة.

وظل مؤشر الدولار في طريقه لتحقيق ارتفاع أسبوعي، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات أيضا.

صرح جيجار تريفيدي، كبير المحللين في ريلاينس سيكيوريتيز، إن التعليقات الأخيرة لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل قللت من احتمال خفض أسعار الفائدة في مارس، مما يحد من اسعار الذهب.

بعد أن قال العديد من صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع إنهم سينتظرون خفض أسعار الفائدة حتى يصبحوا أكثر ثقة في أن التضخم سينخفض إلى 2%، ستتجه كل الأنظار إلى تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الثلاثاء.

يرى المتداولون الآن فرصة بنسبة 61% لخفض أسعار الفائدة في مايو. يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

من ناحية اخرى ، ارتفع البلاديوم بنسبة 0.3% إلى 889.62 دولار للاونصة، وانخفض البلاتين بنسبة 0.5% إلى 880.56 دولار. وكانت أسعار كلا المعدنين تتجه نحو الانخفاض الأسبوعي الثاني.

انخفضت أسعار البلاديوم المعدني المستخدم في صناعة السيارات، يوم الخميس، دون أسعار البلاتين للمرة الأولى منذ أبريل 2018.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.2% لـ 22.62 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.