Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع قبل بيانات التضخم الامريكية

By فبراير 13, 2024 101

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء قبل تقرير التضخم الأمريكي الذي قد يعطي منظور جديد بشأن توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي .

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 2023.89 دولار للاونصة الساعة 0733 بتوقيت جرينتش ، بعد تراجعه لفترة وجيزة إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 2011.72 دولار للاونصة يوم الاثنين.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.2% إلى 2037.50 دولار للاونصة.

تتجه كل الأنظار نحو بيانات التضخم لشهر يناير في مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية المقرر صدورها الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش. وأظهر استطلاع للرأي أجراه الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن الأمريكيين أعلنوا عن توقعات مستقرة إلى حد ما للتضخم في بداية العام.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في KCM Trade: "القراءة الضعيفة لمؤشر أسعار المستهلكين قد تتسبب في فقدان الدولار وعوائد السندات الزخم، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الذهب".

ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن يصل مؤشر أسعار المستهلكين إلى 2.9% على أساس سنوي في يناير، بانخفاض من 3.4% في ديسمبر، ويعتقدوا أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي تباطأ أيضا إلى 3.7% من 3.9% في الشهر السابق.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تعيد المعاملات الفورية للذهب اختبار الدعم عند 2012 دولار للاونصة ، واختراق دون هذا المستوى قد يفتح الطريق لـ 2002 دولار للاونصة.

يسعر المتداولون أربعة تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة من البنك المركزي الأمريكي هذا العام، مع فرصة بنسبة 62% للتخفيض الأول في مايو.

من المتوقع أن يكون حجم التداول ضعيف مع إغلاق الأسواق في الصين وهونج كونج بمناسبة عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للبلاتين 0.3% لـ 891.54 دولار للاونصة ، وقفز البلاديوم 1.1% لـ 901.58 دولار ، وارتفعت الفضة 0.6% لـ 22.81 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.