Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر دون 2000 دولار مع تقليص الأسواق رهانات خفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي

By فبراير 14, 2024 104

استقرت أسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوى في شهرين يوم الأربعاء، متداولة دون المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للاونصة، حيث دفع تقرير التضخم الأمريكي الأقوى من المتوقع المتداولين إلى تقليص الرهانات على تخفيضات أعمق في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1992.21 دولار للاونصة الساعة 0429 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت ادنى مستوياتها منذ 13 ديسمبر يوم الثلاثاء. هبط المعدن حوالي 1.4% يوم الثلاثاء في اكبر انخفاض يومي منذ 4 ديسمبر.

وانخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% إلى 2005 دولار للاونصة.

صرح كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في أوندا ، إن الذهب تعرض لضغوط بعد أن أظهر تقرير التضخم الأمريكي ارتفاع أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع في يناير، مما أدى إلى تأخير التوقيت المتوقع لأول خفض لسعر الفائدة الفيدرالي بالإضافة إلى مقدار التخفيضات التي تم رؤيتها بحلول نهاية العام.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.1% على أساس سنوي، وهو ما يتجاوز التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة بنسبة 2.9%.

خفض المتداولون رهاناتهم من أربعة تخفيضات في أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية لعام 2024، وذلك تماشيا مع "مخطط النقاط" الذي أصدره الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر. قد ينتظر الاحتياطي الفيدرالي حتى يونيو قبل خفض أسعار الفائدة.

حام مؤشر الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، في حين تداولت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوى في شهرين ونصف.

سيركز المستثمرون الآن على بيانات مبيعات التجزئة الامريكية المقرر صدورها يوم الخميس وأرقام مؤشر أسعار المنتجين المقرر صدورها يوم الجمعة. ومن المقرر أن يتحدث ما لا يقل عن 5 من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

استقرت المعاملات الفورية للبلاتين عند 871.90 دولار للاونصة ، وهبط البلاديوم 0.2% لـ 862.14 دولار ، وانخفضت الفضة 0.2% لـ 22.04 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.