Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار والطلب على الملاذ الامن والتركيز على محضر الاحتياطي الفيدرالي

By فبراير 21, 2024 89

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة السادسة على التوالي يوم الأربعاء، مدعومة بضعف الدولار ومشتريات الملاذ الآمن، قبل محضر اجتماع السياسة الأخير للبنك المركزي الأمريكي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب 0.4% عند 2030.7 دولار للاونصة الساعة 0411 بتوقيت جرينتش – وهو اعلى مستوى منذ 9 فبراير.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% إلى 2041.3 دولار للاونصة.

واصل مؤشر الدولار خسائره لليوم الثالث على التوالي، مما جعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.

صرح جيجار تريفيدي، كبير المحللين في ريلاينس سيكيوريتيز: " انخفض مؤشر الدولار قليلا، لذا فهو يدعم أسعار الذهب ونشهد بعض عمليات الشراء التي تعتبر ملاذ آمن أيضا بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط".

واصل الحوثيون المتحالفون مع إيران هجماتهم على الممرات الملاحية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حيث تعرضت أربع سفن أخرى على الأقل لضربات بطائرات مسيرة وصواريخ منذ يوم الجمعة.

وقال تريفيدي من ريلاينس "كل الأنظار تتجه نحو محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ومن المتوقع أن تظل أسعار الذهب في الاتجاه الصعودي".

يمكن أن يقدم محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي لشهر يناير، والمتوقع صدوره الساعة 1900 بتوقيت جرينتش، مزيد من الأفكار حول توقيت تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة على نطاق واسع.

من المرجح أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في يونيو، وفقا لأغلبية ضئيلة من الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم. الخطر الأكبر هو أن التخفيض الأول لسعر الفائدة قد يحدث في وقت لاحق من المتوقع، وليس في وقت سابق.

أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

وعلى الرغم من الاعتراف بالتقدم "الملحوظ" في التضخم الامريكي، قالت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، إن "هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به" لضمان استقرار الأسعار. وحذر مسئول آخر في الاحتياطي الفيدرالي من تأخير تخفيضات أسعار الفائدة لفترة طويلة.

ارتفعت المعاملات الفورية للبلاتين 0.4% عند 904.75 دولار للاونصة ، وارتفع البلاديوم 0.8% لـ 982.59 دولار وارتفعت الفضة 0.7% لـ 23.14 دولار للاونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.