Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينهي سلسلة مكاسبه بعد تصريح الاحتياطي الفيدرالي إنه ليس في عجلة من أمره لخفض الفائدة

By فبراير 23, 2024 101

أسعار النفط في طريقها يوم الجمعة لانهاء سلسلة مكاسب استمرت أسبوعين بعد أن أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تتأجل لشهرين إضافيين على الأقل، لكن المؤشرات على الطلب الجيد على الوقود والمخاوف بشأن الامدادات قد تنعش الأسعار في الأيام المقبلة.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 44 سنت او 0.5% إلى 83.23 دولار للبرميل الساعة 0524 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة، في حين انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنت أو 0.6% إلى 78.13 دولار.

ويتجه كلا الخامين القياسيين لإنهاء الأسبوع على انخفاض، بعد أسبوعين متتاليين من المكاسب.

صرح كريستوفر والر محافظ الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس إنه يتعين على صناع القرار في الاحتياطي الفيدرالي تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة لشهرين آخرين على الأقل لمعرفة ما إذا كان الارتفاع الأخير في التضخم يشير إلى تعثر التقدم نحو استقرار الأسعار أم أنه مجرد عثرة في الطريق.

يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول إلى تباطؤ النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

قلصت مؤشرات النفط بعض مكاسبها التي حققتها يوم الخميس بعد تعليقات والر.

أبقى البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة ثابت في نطاق 5.25% -5.5% منذ يوليو الماضي، ويظهر محضر اجتماع السياسة الشهر الماضي أن معظم محافظي البنوك المركزية كانوا قلقين بشأن التحرك بسرعة كبيرة لتخفيف السياسة.

رفض والر أيضا فكرة أن الاحتياطي الفيدرالي يخاطر بإدخال الاقتصاد إلى الركود إذا انتظر طويلا لخفض أسعار الفائدة، قائلا إن الاحتياطي الفيدرالي يمكنه تحمل "الانتظار لفترة أطول قليلا".

ارتفعت العقود الآجلة للنفط يوم الخميس مع استمرار الأعمال العدائية في البحر الأحمر، مع تصعيد الحوثيين المتحالفين مع إيران هجماتهم بالقرب من اليمن لإظهار الدعم للفلسطينيين في حرب غزة.

وافقت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إرسال مفاوضين لمحادثات الهدنة التي تجري في باريس يوم الجمعة مع تصاعد الضغوط في الشرق الأوسط، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على الأمر ووسائل إعلام إسرائيلية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.