Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الامريكية

By فبراير 27, 2024 102

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، بسبب تراجع الدولار، مع ترقب المستثمرين تقرير رئيسي عن التضخم الامريكي خلال أسبوع حافل بإصدارات البيانات وخطابات العديد من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي بحثا عن إشارات جديدة بشأن المواعيد المحتملة لخفض أسعار الفائدة من البنك المركزي.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 2034.08 دولار للاونصة الساعة 0436 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.2% لـ 2043.60 دولار للاونصة.

تداول الدولار بشكل أضعف، مما يجعل الذهب أقل تكلفة نسبيا لحاملي العملات الأخرى.

أشارت التصريحات الأخيرة لصانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك المركزي الأمريكي ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة، مما عزز إلى حد كبير الرهانات ضد أي تخفيضات في أسعار الفائدة قبل يونيو.

تسعر الأسواق حاليا تخفيضات أسعار الفائدة بحوالي 79 نقطة أساس لعام 2024، مع احتمال بنسبة 61% لحدوث أول خفض بمقدار ربع نقطة في يونيو.

يعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائد.

من المقرر أن يتحدث ما لا يقل عن 10 من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، بينما يركز المستثمرون على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره يوم الخميس.

يراقب المستثمرون أيضا مخاطر اغلاق الوكالات الحكومية الأمريكية إذا فشل الكونجرس في التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الاقتراض بحلول يوم الجمعة.

قفزت المعاملات الفورية للبلاتين بنسبة 0.6% لـ 885.20 دولار للاونصة ، وارتفع البلاديوم 0.1% لـ 951.82 دولار ، وارتفعت الفضة بنسبة 0.2% لـ 22.56 دولار للاونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.