Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب تتراجع مع انحسار التوترات بين أمريكا والصين

By أبريل 05, 2018 533

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس بعد ان أشارت الولايات المتحدة والصين إلى رغبتهما في حل نزاع تجاري بينهما من خلال المفاوضات مما حد من الطلب على المعدن كملاذ آمن.

وعاود المستثمرون الإقبال على الأسهم الذي قاد أسواق الأسهم العالمية للارتفاع في حين صعد الدولار ليجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وقال فواز رضا زاده، المحلل لدى فوريكس دوت كوم، "هذه ضربة مزدوجة (للذهب)". "فأسواق الأسهم استقرت، على الأقل في الوقت الحالي، وهذا حد من الطلب على الملاذات الأمنة".

وأضاف رضا زاده إن انخفاض أسعار الذهب خلق أيضا صورة فنية سلبية شجعت على المزيد من البيع.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1327.11 دولار للاوقية في الساعة 1107 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1331 دولار للاوقية.

وكان الذهب قفز إلى 1348.06 دولار يوم الاربعاء بعد ان هددت الصين بالرد على رسوم أمريكية مقترحة على واردات صينية بقيمة نحو 50 مليار دولار. وهددت الصين بفرض رسوم على واردات أمريكية تشمل الفول الصويا والطائرات والسيارات والويسكي والكيماويات.

ولكن قالت واشنطن وبكين في وقت لاحق إنهما يرغبان في التفاوض على حل.

ووصف كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب إعلانات الدولتين بأنها مجرد مقترحات إفتتاحية وأشار ان الرسوم الأمريكية ربما لا تدخل أبدا حيز التنفيذ، بينما قال سفير الصين لدى واشنطن ان بكين تفضل حل النزاع من خلال الحوار.

وقال سام لاوغلين المحلل في ام.كيه.اس إن الذهب يجد دعما فنيا حول 1320 دولار ثم متوسط تحرك 100 يوما عند 1311 دولار.

ووصلت أسعار الذهب لأعلى مستوى في 18 شهر عند 1366.07 دولار في يناير لكن منذ حينها باتت عالقة في نطاق تداول بين 1310 و1360 دولار.

ويترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة بحثا عن اتجاه جديد للأسعار. ومن شأن نمو قوي للتوظيف والأجور ان يشجع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع ويقود أسعار الذهب للانخفاض.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.