Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هبوط اس آند بي وناسدك في إلتقاط للأنفاس بعد مكاسب محمومة

By مارس 08, 2024 155

تراجعت الأسهم الأمريكية بعد موجة صعود قادت السوق إلى مستويات قياسية عديدة هذا العام، مع تقييم المتداولين بيانات وظائف متباينة.

ومحا مؤشر اس آند بي 500 المكاسب وسط ضعف في قطاعه الأكثر تأثيراً وهو التكنولوجيا. وظهرت تحذيرات من حدوث حركة تصحيحية بعد صعود المؤشر القياسي 35% منذ بداية العام الماضي. وهبط مؤشر ناسدك 100 الذي تطغى عليه شركات التقنية بنسبة 1%. فيما أوقفت إنفيديا موجة صعود مستمرة منذ ستة أيام وعمقت تسلا خسائرها هذا الأسبوع إلى 13% وهبطت برودكوم بفعل مبيعات ضعيفة للرقائق.

وأظهر تقرير يوم الجمعة إن الاقتصاد إستمر في إضافة وظائف—بدون أن يتسبب في قفزة في الاجور، الذي من شأنه أن يعوق عملية انخفاض التضخم. وعززت البيانات الآمال بأن يكون الاحتياطي الفيدرالي قادراً على تحقيق الهبوط السلس، بما يسمح للمسؤولين بالبدء في تيسير السياسة النقدية هذا العام، لكن بدون المجازفة بفعل ذلك مبكراً جداً.

وانخفض عائد السندات الأمريكية لأجل عامين نقطة أساس واحدة إلى 4.49%، مع تسعير المتعاملين بالكامل خفض سعر الفائدة ربع نقطة مئوية في يونيو. ويتجه الدولار نحو تسجيل أطول فترة خسائر منذ أكتوبر. وسجل الذهب أعلى مستوى جديد له على الإطلاق. فيما لامست البيتكوين لوقت وجيز 70 ألف دولار.

وارتفع معدل البطالة الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ عامين في فبراير على الرغم من أن وتيرة التوظيف ظلت جيدة، في إشارة إلى سوق عمل متباطيء لكن صامد حتى الآن. وزادت وظائف غير الزراعيين 275 ألف وظيفة الشهر الماضي بعد تعديل مشترك بالخفض للشهرين السابقين بمقدار 167 ألف وظيفة. وارتفع معدل البطالة إلى 3.9% وتباطأ نمو الأجور.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.