Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل آمال خفض الفائدة الفيدرالية في يونيو، وتراجع الدولار

By مارس 25, 2024 55

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع تجدد الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ خفض أسعار الفائدة في يونيو كما عزز تراجع الدولار جاذبية المعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2172.09 دولار للاونصة الساعة 0350 بتوقيت جرينتش. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% لـ 2173.40 دولار للاونصة.

انخفض الدولار بنسبة 0.1% مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: "لا تزال البيئة تبدو صحية تماما بالنسبة لأسواق المعادن الثمينة".

"لا تزال الأسواق تتطلع إلى تخفيضات وشيكة في أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي. ويبدو أن شهر يونيو هو الوقت الأكثر احتمالا حيث من المتوقع أن يبدء الخفض الاول لسعر الفائدة."

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق يوم الخميس بعد أن أشار صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ما زالوا يتوقعوا خفض أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

يسعر المتداولون الان احتمال بنسبة 74% بأن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو.

ويترقب المستثمرون الآن بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية الامريكية المقرر صدورها يوم الجمعة لمعرفة ما إذا كان ذلك قد يغير توقعات الاحتياطي الفيدرالي لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة لهذا العام.

ومن المتوقع أن يرتفع المؤشر بنسبة 0.3% في فبراير، مما سيحافظ على الوتيرة السنوية عند 2.8%. يتم إغلاق العديد من الأسواق يوم الجمعة بمناسبة الجمعة العظيمة وقت صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي، لذلك من المتوقع رؤية رد الفعل الكامل الأسبوع المقبل.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 24.71 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 1% لـ 902.60 دولار وقفز البلاديوم بنسبة 1.4% لـ 999.79 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.