Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحتفظ بنطاق ضيق مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم الامريكية

By مارس 26, 2024 47

ظلت أسعار الذهب عالقة في نطاق ضيق يوم الثلاثاء مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي قد تلقي مزيد من الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

تغيرت المعاملات الفورية للذهب تغير طفيف عند 2172.58 دولار للاونصة الساعة 0549 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 2173.30 دولار.

صرح كايل رودا، محلل الأسواق المالية في Capital.com: "نحن نفتقر إلى محفزات جديدة، ولكن في الوقت الحالي يبدو أن السوق تتماسك - لتلتقط أنفاسها بعد مسيرة قوية إلى حد ما".

سجل الذهب مستوى قياسي مرتفع الأسبوع الماضي بعد أن أشار صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ما زالوا يتوقعوا خفض أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، يوم الاثنين إنه في اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، اقترح ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة لهذا العام.

وفي الوقت ذاته، حذرت محافظ الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك من أن البنك المركزي الأمريكي بحاجة إلى المضي قدما بحذر عندما يقرر متى يبدأ خفض أسعار الفائدة.

يتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات مؤشر نفقات الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الجمعة. ومن المتوقع أن يرتفع المؤشر بنسبة 0.3% في فبراير، مما سيحافظ على الوتيرة السنوية عند 2.8%.

يسعر المتداولون احتمال بنسبة 70% أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو. أسعار الفائدة المنخفضة  يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.3% مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 24.63 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.3% لـ 899.87 دولار وانخفض البلاديوم 0.1% لـ 1003.68 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.