Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع استقرار الين بفعل ضغوط طوكيو

By مارس 26, 2024 63

تراجع الدولار يوم الثلاثاء، بسبب عمليات جني الأرباح والضغط جزئيا بسبب ارتفاع الين قليلا، حيث واصل مسئولو الحكومة اليابانية جهودهم للدفاع عن العملة.

مع وجود بيانات اقتصادية خفيفة نسبيا لهذا الأسبوع، يتحول تركيز السوق إلى إصدار مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، والذي قد يوجه مسار توقعات أسعار الفائدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% في فبراير، وهو ما سيحافظ على الوتيرة السنوية عند 2.8%.

أدى التحول في توقعات أسعار الفائدة العالمية بعد سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية الأسبوع الماضي إلى دفع الدولار إلى أعلى مستوى خلال شهر مقابل نظرائه الرئيسيين.

وبينما تمسك الاحتياطي الفيدرالي بتوقعاته لثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام، أشارت البنوك المركزية الكبرى الأخرى بالمثل إلى وجود دورة تخفيف.

اعترف مسئولو الاحتياطي الفيدرالي يوم الاثنين بوجود شعور متزايد بالحذر بشأن وتيرة تباطؤ التضخم في أكبر اقتصاد في العالم.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.08% إلى 104.14، في حين ارتفع اليورو بنسبة 0.08% إلى 1.08465 دولار.

وفي اليابان، انخفض الدولار بنسبة 0.02% مقابل الين إلى 151.385، ويواجه مقاومة كبيرة بالقرب من مستوى 152 بسبب التهديد بالتدخل من السلطات اليابانية.

صرح وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي يوم الثلاثاء إنه لا يستبعد اتخاذ أي إجراءات للتعامل مع ضعف الين، مكررا تحذير من كبير دبلوماسيي العملة في طوكيو في اليوم السابق.

انخفض الين بأكثر من 1% منذ رفع بنك اليابان سعر الفائدة الأسبوع الماضي، حيث يواصل المتداولون التركيز على الفروق في أسعار الفائدة التي لا تزال صارخة بين اليابان وبقية العالم، وخاصة الولايات المتحدة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.