Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يلتقط أنفاسه بعد تسجيل سلسلة من المستويات القياسية

By أبريل 03, 2024 82

إلتقط الذهب أنفاسه بعد تسجيل مستوى قياسي جديد يوم الأربعاء حيث إستمرت التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط وآمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية في دفع المستثمرين نحو المعدن الذي يعدّ ملاذاً آمناً.

انخفض السعر الفوري للذهب 0.3% إلى 2272.79 دولار للاونصة في الساعة 1211 بتوقيت جرينتش بعد تسجيل مستوى قياسي مرتفع عند 2888.09 دولار في تعاملات سابقة من الجلسة. وأرجع المحللون التراجع الطفيف إلى زيادة في عوائد السندات الأمريكية.

وربحت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5% مسجلة 2293.20 دولار.

وحقق المعدن النفيس مكاسب بنحو 10% حتى الآن هذا العام مدفوعاً بمشتريات قوية من البنوك المركزية وتدفقات عليه كملاذ آمن وسط مخاطر جيوسياسية متصاعدة في الشرق الأوسط.

وقال صناع سياسة في الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء إنهم يعتقدون أنه "من المعقول" خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام، على الرغم من أن نمواً اقتصادياً أقوى مؤخراً يشكك في تلك النتيجة.

وينتظر المستثمرون الآن تعليقات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم للإسترشاد منها عن موعد إجراء البنك المركزي أول خفض لسعر الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.