Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من مستوى قياسي قبل تقرير الوظائف

By أبريل 05, 2024 92

تراجع الذهب بعد تسجيل مستوى قياسي جديد مع تقييم المستثمرين تعليقات من صناع سياسة في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قبل تقرير مهم للوظائف مقرر نشره يوم الجمعة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل  كشكاري، يوم الخميس إن تخفيضات أسعار الفائدة قد لا تكون مطلوبة هذا العام إذا تعثر التقدم بشأن التضخم، خاصة إذا ظل الاقتصاد قوياً. في نفس الأثناء، أشارت على نحو منفصل رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، إلى أن البنك المركزي ربما يقترب من مستوى الثقة التي يحتاجها للبدء في خفض أسعار الفائدة خلال أشهر.

وكان كشكاري وميستر من بين أكثر من ستة مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي ألقوا خطابات أو شاركوا في مناقشات يوم الخميس.

وكانت التطورات الآخرى التي تؤثر على تجارة الذهب هي صعود الدولار الذي دفع المعدن للانخفاض بنسبة 0.9% إلى 2279.88 دولار للأونصة. ورغم الانخفاض، ظل السعر قرب مستوى قياسي 2305.64 دولار الذي وصل إليه في وقت سابق من الجلسة.

وجاءت موجة التعليقات من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي عقب تصريحات لرئيس البنك جيروم باول قبل يوم، عندما أعطى تطمينات بأنه سيكون من المناسب على الأرجح بدء خفض تكاليف الإقتراض "في وقت ما هذا العام".

وتعدّ التوقعات حول موعد بدء الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة المحرك الرئيسي للأسعار للمعادن النفيسة، التي لا تدر عائداً. وقفزت الفضة في تعاملات سابقة إلى أعلى مستوى منذ نحو ثلا سنوات قبل أن تتراجع.

وتتسارع مكاسب الذهب منذ منتصف براير، مسجلاً مستوى قياسي في كل يوم حتى الآن هذا الأسبوع. ووجد المعدن دعماً أيضاً من المخاطر الجيوسياسية المتصاعدة، بما في ذلك في الشرق الأوسط وأوكرانيا، بالإضافة إلى مشتريات البنوك المركزية.

والاختبار العاجل للمعدن سيكون أرقام وظائف غير الزراعيين الأمريكية—مع توقعات بزيادة قوية في التوظيف—وتأثير البيانات—إن وجد—على توقعات الاحتياطي الفيدرالي لمسار سعر الفائدة.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 2289.85 دولار للأونصة في الساعة 10:21 مساءً بتوقيت القاهرة بعد صعود مستمر منذ سبع جلسات. وانخفضت الفضة للتسليم الفوري بعد بلوغ أعلى مستوى خلال تعاملات جلسة منذ يونيو 2021.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.