Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل مستوى قياسيا جديدا مع انتظار أرقام التضخم الأمريكية

By أبريل 09, 2024 82

واصل الذهب صعوده إلى مستوى قياسي جديد قبل صدور المجموعة القادمة من بيانات التضخم الأمريكي التي قد تعطي إشارات حول الخطوات القادمة لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقفز المعدن 1.1% إلى 2365.35 دولار للأونصة حيث انخفضت عوائد السندات. وتوقع اقتصاديون إستطلعت بلومبرج آراءهم أن تظهر أرقام التضخم في مارس بعض العلامات على التراجع، وهو سيناريو قد يعطي الاحتياطي الفيدرالي مرونة أكثر في خفض أسعار الفائدة. وهذا مهم للذهب لأنه لا يدر عائداً وبالتالي عادة ما يكون جذاباً عندما تنخفض معدلات الفائدة.

ويرتفع الذهب بأكثر من 18% منذ منتصف فبراير، في تحرك ترك بعض المحللين في حيرة بسبب غياب أي محفز واضح—خاصة نظراً لقناعة المتداولين بخفض أسعار الفائدة بثلاثة أرباع نقطة مئوية تتلاشى سريعاً، مع ميل الأسواق الآن إلى تخفيضها مرتين.

مع ذلك، أضافت المخاطر الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط وأوكرانيا، بالإضافة إلى مشتريات البنوك المركزية، بقيادة الصين، بعض الزخم الصعودي للمعدن النفيس.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 2352.83 دولار للأونصة في الساعة 4:58 مساءً بتوقيت القاهرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.