Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر مع تعزيز الصراع في الشرق الأوسط لجاذبية الملاذ الآمن

By أبريل 15, 2024 148

عزز الذهب مكاسبه يوم الاثنين، ليحوم بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة سجلها في الجلسة السابقة، حيث يراقب المتداولون عن كثب التطورات المحيطة بالصراع في الشرق الأوسط، مما دفع إلى شراء الأصول الآمنة مثل الذهب.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 2353.69 دولار للاونصة الساعة 0743 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2431.29 دولار يوم الجمعة. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 2370 دولار.

صرح تيم ووترر ، كبير محللي السوق في KCM Trade ، "لا يزال الذهب رائج كأصل مالي نظرا لمزيج المخاطر الجيوسياسية واحتمالات تخفيف الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في النصف الثاني من العام.

ارتفع الذهب فوق مستوى 2400 دولار في الجلسة السابقة وربح أكثر من 14% حتى الآن هذا العام، مدعوما بمشتريات قوية من البنوك المركزية وتدفقات الملاذ الآمن وسط استمرار المخاطر الجيوسياسية.

على الرغم من البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة التي تظهر سوق عمل قوي وارتفاع التضخم، فإن رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز تتطلع إلى إجراء تخفيضين في أسعار الفائدة هذا العام.

أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.9% لـ 28.41 دولار للاونصة ، بعد ان لامست اعلى مستوياتها منذ اوائل 2021 يوم الجمعة.

هبط البلاتين 0.3% عند 970.68 دولار وتراجع البلاديوم 0.3% لـ 1046.73 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.