Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بسبب نمو الصين والتوترات في الشرق الاوسط

By أبريل 16, 2024 82

ارتفعت اسعار النفط يوم الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد الصيني نما بوتيرة أسرع من المتوقع، في حين أبقت الأسواق متوترة بسبب التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط بعد أن صرحت اسرائيل انها سترد على الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة الذي شنته إيران مطلع الأسبوع.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 20 سنت أو 0.2% إلى 90.30 دولار للبرميل الساعة 0757 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للخام الأمريكي 21 سنت أو 0.3% إلى 85.62 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق اليوم ارتفعت أسعار النفط بنسبة 1% تقريبا بعد صدور بيانات رسمية من الصين تظهر أن الناتج المحلي الاجمالي في أكبر مستورد للنفط في العالم نما بنسبة 5.3% في الربع الأول، على أساس سنوي، متجاوزا توقعات المحللين بشكل مريح.

ارتفعت أسعار النفط الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر، لكنها انخفضت يوم الاثنين بعد أن أثبت الهجوم الايراني على إسرائيل في نهاية الأسبوع أنه أقل ضررا مما كان متوقع.

استدعى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين مجلس الوزراء الحربي للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة لبحث كيفية الرد على أول هجوم مباشر لايران على إسرائيل.

تنتج ايران أكثر من 3 مليون برميل يوميا من النفط الخام باعتبارها منتج رئيسي داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.