Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر وسط المخاوف الجيوسياسية وارتفاع الدولار والعائدات

By أبريل 17, 2024 39

استقرت أسعار الذهب يوم الأربعاء، متماسكة دون مستويات قياسية مرتفعة ، إذ عوض الطلب على الملاذ الآمن، الذي تغذيه المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، الضغوط الناجمة عن ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات.

احتفظت المعاملات الفورية للذهب بقوتها عند 2384.19 دولار للاونصة اسلاعة 0803 بتوقيت جرينتش ، ليس بعيدة عن اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2431.29 دولار والتي سجلت يوم الجمعة. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% عند 2400.30 دولار.

استقر الدولار وعوائد السندات لأجل 10 سنوات قرب أعلى مستوياتهما في خمسة أشهر، مما يجعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى وخيار استثماري مقارنة بالديون.

صرح يب جون رونج المحلل في IG ، "أظهرت أسعار الذهب مرونة في مواجهة ارتفاع عوائد السندات وقوة الدولار الأمريكي، بينما وجدت بعض الدعم في تدفقات الملاذ الآمن في ضوء المخاطر الجيوسياسية المتزايدة، مع استمرار ترقب المشاركين في السوق لرد إسرائيل على الهجمات الإيرانية.

تراجع كبار مسئولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك الرئيس جيروم باويل، عن تقديم أي توجيهات بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه تخفيض أسعار الفائدة، قائلين بدلا من ذلك إن السياسة النقدية يجب أن تكون مقيدة لفترة أطول.

يتوقع السوق فرصة بنسبة 68% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.2% لـ 28.42 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.3% عند 954.55 دولار وارتفع البلاديوم 0.6% عند 1019.68 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.