Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر مع موازنة مخاوف الطلب الامريكي مع مخاطر الصراع في الشرق الاوسط

By أبريل 25, 2024 68

استقرت أسعار النفط يوم الخميس بعد أن استقرت منخفضة في اليوم السابق مع ظهور علامات على تراجع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، مع اتساع مخاطر الصراع في الشرق الأوسط.

أظهر تقرير الامدادات هذا الأسبوع الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء انخفاض مخزونات البنزين أقل من المتوقع بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير مقابل توقعات الانخفاض، مما يعكس علامات تباطؤ الطلب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 29 سنت بما يعادل 0.3% إلى 88.31 دولار للبرميل الساعة 0805 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنت أو 0.3% إلى 83.06 دولار.

أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة أيضا أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بشكل حاد على غير المتوقع الأسبوع الماضي، مع قفزة الصادرات.

وينشأ القلق بشأن الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وسط علامات على تباطؤ نشاط الاعمال الأمريكي في أبريل، ومع بيانات التضخم والتوظيف الأقوى من المتوقع، مما يعني أنه من المرجح أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتأجيل التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة.

من المتوقع أن يتسع نطاق القتال في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس حيث قد تبدأ إسرائيل هجوم على رفح في جنوب القطاع، مما قد يزيد من خطر نشوب حرب أوسع قد تؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط.

ومع ذلك، لم تتأثر إمدادات النفط حتى الآن ولم تظهر أي علامات أخرى على صراع مباشر بين إسرائيل وإيران الداعمة لحماس، وهي منتج رئيسي للنفط، منذ الأسبوع الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.